تحميل كتاب قارئ الجثث pdf سيدني سميث مجانا

تحميل كتاب قارئ الجثث pdf سيدني سميث مجانا

تحميل كتاب قارئ الجثث pdf سيدني سميث مجانا

تحميل كتاب قارئ الجثث pdf سيدني سميث مجانا و كتاب قارئ الجثث هو كتاب ورقي باللغة العربية من تأليف المؤلف المميز سيدني سميث وترجمة مصطفي عبيد وصدر كتاب قارئ الجثث عن دار نشر الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع ومن الجدير بالذكر ان كتاب قارئ الجثث هو اولي اصدارات الكاتب سيدني سميث المترجمة الي العربية وحاز الكتاب علي اعجاب فئة كبيرة من القراء وعدد صفحات كتاب قارئ الجثث هو 320 صفحة

تحميل كتاب قارئ الجثث pdf سيدني سميث مجانا

اسم الكتاب : قارئ الجثث

لغة الكتاب : اللغة العربية

تصنيف الكتاب : التشويق

حالة الكتاب : غير متوفر

سعر الكتاب : 175 ج.م

ملخص كتاب قارئ الجثث

يمثل سيدني سميث استنساخًا حقيقيًّا لجوزيف بيل، طبيب الجراحة بأدنبرج الذي استوحى منه آرثر كونان دويل شخصية شارلوك هولمز.
كيث سيمبسون. كبير الأطباء الشرعيين في لندن
لقد وجد سيدني سميث في مصر حقلًا نموذجيًّا لمختلف الجرائم نتيجة تنوع أساليب القتل.
توماس راسل. حكمدار البوليس في القاهرة 1918-1946
بين العظام، والأشلاء المجهولة، وفوارغ الطلقات حكايات مدهشة عن القتل، ترسم إرث قابيل الذي يطارد البشرية إلى الأبد. وفي سيرة الطبيب الشرعي الإنجليزي سيدني سميث (1884-1969) جانب من جرائم غامضة حقق فيها طلبًا للحقيقة، وسعيًا للعدالة، جرى معظمها في مصر خلال النصف الأول من القرن العشرين، وكانت اكتشافاته سببًا للوصول للجناة مثلما حدث في قضية ريا وسكينة، وغيرها من القضايا المرعبة التي تمكن من فك غموضها.


هذا الكتاب ليس رواية مرعبة تتحدث عن عالم الجن، ولكنه حتماً سيصيبك بالقشعريرة والذهول!
ما ستقرأه في كتاب قارئ الجثث هو مذكرات حقيقية كتبها الطبيب الشرعي البريطاني "سيدني سميث" أثناء عمله في مصر، وباعتباره أحد مؤسسي مصلحة الطب الشرعي في مصر عام 1927. يقدم الطبيب شهادات مهمة عن الجرائم والحياة الاجتماعية في مصر عقب ثورة 1919 حين كانت القرى تعاني من البؤس وتدهور الخدمات وكانت عرضة للأمراض النادرة.
الكتاب يفتح عينيك على شكل الجرائم وقتها، وتطور طرق القتل إلى التسميم بالزرنيخ والتقطيع وغيرها.
كيف اكتشفوا جرائم ريا وسكينة؟ وفكّوا شيفرة أشلاء الحسناء الرومانية؟ وكيف يستطيع الطبيب الشرعي رسم مشهد الجريمة كاملاً من مجرد عظام متحللة؟ هذا ما ستكتشفه عند قراءتك للكتاب.
لم تكن المتعة لتكتمل دون ترجمة مميزة من الباحث التاريخي "مصطفى عبيد" الذي أضافت هوامشه وملاحظاته سياقاً تاريخياً واجتماعياً هاماً. رغم أن الكتاب توقف طبعه في أمريكا منذ عام 198

نبذه تعريفية عن المترجم مصطفي عبيد مترجم كتاب قارئ الجثث


مصطفى عبيد كاتب وصحفي وروائي مصري وباحث تاريخي ولد بالقاهرة في 28 أكتوبر عام 1976، وتخرج في قسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار بجامعة القاهرة، ثم عمل بالصحافة، ويشغل حاليا منصب مدير تحرير جريدة الوفد المصرية التي تصدر عن حزب الوفد، وله مقالة أسبوعية ثابتة بالجريدة.

تخرج مصطفى عبيد في قسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار بجامعة القاهرة عام 1998، ثم عمل بمجال الصحافة، فكتب المقالات لعدد من الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية المصرية والعربية، ومن بينها جريدة الأهرام، وجريدة الوفد.

ترقى مصطفى عبيد في المناصب الصحفية حتى أصبح نائباً لرئيس تحرير جريدة الوفد التي يصدرها حزب الوفد المصري، ولمصطفى عبيد مقالاً أسبوعياً ثابتاً بالجريدة.

اهتم مصطفى عبيد بالأدب، وكانت بداياته الأدبية كاتباً للشعر، وصدرت له خمسة دواوين شعرية قبل أن يتجه إلى كتابة الرواية ويتخصص في كتابة الرواية التاريخية إلى جانب كتابة السيرة.

استغرق مصطفى عبيد قرابة العامين في تأليف روايته المعنونة باسم «جاسوس في الكعبة»، والتي تدور أحداثها في القرن التاسع عشر الميلادي خلال فترة الصراعات التي دارت بين محمد علي باشا والي مصر والحركات الوهابية في أرض الحجاز. تتمحور الرواية حول قصة المستشرق السويسري الذي زار الحجاز ومصر والشام متنكرا في ثياب تاجر مسلم، وانتهي به الحال مدفونا بعد وفاته في إحدى مقابر القاهرة باعتباره ولي من ولياء الله الصالحين.


ترجمات اخري للكاتب مصطفي عبيد


النسخة النادرة من مذكرات توماس راسل حكمدار القاهرة

صدر الكتاب لأول مرة في لندن عام 1949 تحت اسم «في الخدمة المصرية»، وصدرت نسخته المترجمة إلى العربية من ترجمة مصطفى عبيد عام 2021، ويضم الكتاب شهادة أحد أهم الضباط البريطانيين في مصر والذي شغل منصب حكمدار القاهرة في الفترة ما بين عامي 1918 و1946 إبان الاحتلال البريطاني للبلاد. يروري توماس راسل في مذكراته أحداث وملابسات أهم القضايا والجرائم والاغتيالات السياسية التي وقعت في مصر في تلك الفترة. 



تحميل كتاب قارئ الجثث pdf سيدني سميث مجانا

حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية مجانية pdf من كتاب قارئ الجثث

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-