تحميل كتاب الارملة السوداء pdf صبحي فحماوي مجانا

تحميل كتاب الارملة السوداء pdf صبحي فحماوي مجانا

تحميل كتاب الارملة السوداء pdf صبحي فحماوي مجانا

تحميل كتاب الارملة السوداء pdf صبحي فحماوي مجانا و كتاب الارملة السوداء هو كتاب ورقي باللغة العربية من تأليف المؤلف المميز صبحي فحماوي وصدر كتاب الارملة السوداء عن دار نشر روايات الهلال للنشر والتوزيع ومن الجدير بالذكر ان كتاب ... لم يكن اولي اصدارات الكاتب صبحي فحماوي بل سبقه اصدارات اخري اهمها قصة عشق كنعانية و الإسكندرية 2050 و الحب في زمن العولمة و صبايا في العشرينات و كل شيء للبيع وحاز الكتاب علي اعجاب فئة كبيرة من القراء وتقييم القراء لكتاب الارملة السوداء علي موقع good reads الشهير هو 2.56 من 5.0


اسم الكتاب : الارملة السوداء

لغة الكتاب : اللغة العربية

تصنيف الكتاب : الأدب

حالة الكتاب : غير متوفر

تقييم القراء للكتاب : 2.56 من 5.0

سعر الكتاب : 7.50


ملخص كتاب الارملة السوداء

"في هذه الرواية يعود شهريار من جديد، في جو فني مدهش، ليدق ناقوس الخطر، معلناً أن الرجل يتعرض للانقراض على سطح الكرة الأرضية، وموضحاً الوضع المتردي لمستقبل الرجل، وغبائه في التصرف ضد مصلحته الشخصية، وتبديد طاقاته في رعاية المرأة، الذكية في استخدامه، وفي توظيفه لخدمة أهدافها، والإنفاق عليها دون تقدير من طرفها!

بينما تفكر شهرزاد في مصير الأنثى التي تقف في طابور انتظار "الزوج الذي يأتي ولا يأتي"، فتظل مرهونة برسم البيع ل"صاحب النصيب" الذي يقلقها كونها لا تستطيع تحديد مواصفاته كما تريد، وهذا الرعب من المجهول يزرع في عقلها مرض الاكتئاب!

تشعر شهرزاد أن الأم مظلومة، إذ أنها تنشغل في حياتها بمهنة أمومة لا تُسجّل لصالحها، بقدر ما تُجيّر لصالح أطفالها، الذين يكبرون غير منتمين إليها، بل إلى اسم عائلة الأب، الذي تجده يسحب أولاده تحت عباءة عشيرته، وفي نفس الوقت يشتهر بمهنة خارج المنزل، تسجل لصالحه، فيكسب بذلك الدنيا والآخرة!

وكيف يكون قلق المرأة وهي ترى أن عصمة الزواج بيد الرجل، الذي يستطيع أن يُطلِّقها بإشارة منه، مثلما يطفىء ضوء الغرفة، فتظلم حياتها كلها وإلى الأبد؟ الزوجة في هذه الحالة تجد نفسها تعيش على الرصيف، وليست في بيت آمن مستقر مستمر، فما مدى تأثير ذلك على اكتئابها المتفاقم؟ وكيف تستطيع الزوجة أن توازن نفسيتها ولا تكتئب، وهي ترى زوجها متزوجاً بأربع نساء، بينما هي متربعة على رُبع زوج لا يقوم ولا يقعد؟"


تحميل كتاب الارملة السوداء pdf صبحي فحماوي مجانا

لتحميل كتاب الارملة السوداء pdf صبحي فحماوي مجانا اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-