تحميل كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي pdf ياسر ثابت مجانا

تحميل كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي pdf ياسر ثابت مجانا

تحميل كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي pdf ياسر ثابت مجانا


تحميل كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي pdf ياسر ثابت مجانا و كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي هو كتاب ورقي باللغة العربية من تأليف المؤلف المميز ياسر ثابت وصدر كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي عن دار نشر دون للنشر والتوزيع ومن الجدير بالذكر ان كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي لم يكن اولي اصدارات الكاتب ياسر ثابت بل سبقها اصدارات اخري اهمها ( قبل الطوفان و كتاب الرغبة و شهقة اليائسين الانتحار في العالم العربي و صناعة الطاغية سقوط النخب وبذور الاستبداد و جرائم العاطفة في مصر النازفة ياسر ثابت و جمهورية الفوضى قصة انحسار الوطن و انكسار المواطن و ‏سيرة اللذة والجنـ-س في مصر و تحت معطف الغرام و العصا والمطرقة صراع السلطة والقضاء ) وحاز كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي علي اعجاب فئة كبيرة من القراء وقد صدر كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي في شهر يناير من عام 2023 ضمن استعدادات الدار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وجاء علي غلاف الكتاب سنوات الظل والغموض واقع الوجود اليهودي في المنطقة من اين بدأوا والي اين وصلوا ؟

تحميل كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي pdf ياسر ثابت مجانا

اسم الكتاب : تاريح اليهود في مصر والعالم العربي

لغة الكتاب : اللغة العربية

دار النشر : الرواق للنشر والتوزيع

تصنيف الكتاب : تاريخ

حالة الكتاب : غير متوفر


ملخص كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي


شعب بأكمله كُتب عليه التيه في الأرض، تاريخهم ممتلئ بالأحداث الاستثنائية، ومحيطهم ممتلئ بالحر وب والصرا عات اللانهائية..

لقد عاشت الجالية اليهو دية حياةً ممتلئة بالتغيرات، خاصةً داخل البلدان العربية، تلك التغيُّرات شملت أسلوب حياتهم ومعيشتهم، وطرق حصولهم على المال وقوت اليوم، ومكان السكن والنوم، وكل خطوة وكل قرار وكل محاولة للتوغُّل في الأوساط الاجتماعية المحيطة بهم.. ولهذا يجب علينا أن ندرك أصولهم وأن نفهم بداياتهم وندرس خطوات رحلتهم خطوة بخطوة..

وفي هذا الموضوع الشائك يكتب الصحفي الكبير د. ياسر ثابت:

• المرة الأولى التي خطَّت فيها أقدام اليهـ ـود أرض مصر، وما مصير تلك الجاليات حتى لحظات الفرار؟

• كيف ساهم اليهـ ـود في الاقتصاد المصري في مرحلة الأربعينيات والخمسينيات؟ وكيف تبدَّلت الأحوال فيما بعد؟

• كيف اتسع مفهوم اليهـ ـود العرب؟ ومن هي أقدم جالية يهو دية في العالم؟

• أين عاش يهـ ـود سوريا؟ وكيف صارت جاليتهم هي الجالية الأكثر عددًا في خريطة العالم العربي؟

• حقائق وتفاصيل تخص أزمنة ما قبل التوراة، وجذور المجتمعات اليهو دية الأولى، وكيف تعايشوا مع السكان الأصليين في كل بلد زاروها؟

رحلة طويلة ممتلئة بالألغاز والأسرار والطبائع البشرية التي تستحق الدراسة، رحلة خاصة تأثرت بالنواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لكل بلد من البلدان العربية، رحلة البحث عن وطن وهوية وانتماء ومجتمع يحتضن جاليات من كل بقاع العالم.. يقصُّها عليكم الكاتب بقلمٍ مُتطلع وعقلية تحليلية فلسفية قادرة على تفكيك أصول الأشياء؛ حتى نفهم الأسباب والنتائج ونملك القدرة على الربط بينهما بسلاسة ويسر.


تحميل كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي pdf ياسر ثابت مجانا

حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية مجانية pdf من كتاب تاريح اليهود في مصر والعالم العربي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-