تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf ليزا فيلدمان باريت مجانا

تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf ليزا فيلدمان باريت مجانا

تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf ليزا فيلدمان باريت مجانا


تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf ليزا فيلدمان باريت مجانا و كتاب كيف تصنع العواطف هو كتاب ورقي باللغة العربية من تأليف المؤلف المميز ليزا فيلدمان باريت وترجمة اياد غانم وصدر كتاب كيف تصنع العواطف عن دار نشر دار التنوير للنشر والتوزيع وحاز الكتاب علي اعجاب فئة كبيرة من القراء وعدد صفحات كتاب كيف تصنع العواطف هو 368 صفحة



اسم الكتاب : كيف تصنع العواطف
لغة الكتاب : اللغة العربية
تصنيف الكتاب :
حالة الكتاب : غير متوفر
تقييم القراء للكتاب :
سعر الكتاب :


ملخص كتاب كيف تصنع العواطف


كيف تصنع العواطف هو كتاب علم نفس سلس وسهل على الرغم من عمق موضوعه ودقته المتناهية، حاولت فيه د. ليزا فيلدمان باريت الوصول للقارئ الغير متخصص لشرح مسألة كيف تصنع المشاعر من وجهة نظر علم نفس الأعصاب.
تبدو العواطف وكأنها ردات فعل آلية على المواقف والتجارب التي نمر بها، ولا نستطيع التحكم فيها. وغالبًا ما دعم العلماء هذا الافتراض مدّعين أن العواطف مرتبطة بروابط فيزيائية بالدماغ البشري.
ولكن العلم، وهو يبحث في هذا الموضوع، يجد نفسه في خضم ثورة توازي في أهميتها اكتشاف النسبية في الفيزياء والاصطفاء الطبيعي في علم البيولوجيا. الأخصائية النفسية وعالمة الأعصاب الرائدة في مجالها ليزا فيلدمان باريت، توضّح لنا أحدث الدلائل العلمية لتكشف أن أفكارنا الشائعة عن العواطف قد عفى عليها الزمن، ونحن ندفع ثمن فهمنا الخاطئ هذا.
وأن العواطف تُبنى عن طريق أنظمة تتفاعل في الدماغ، مدعومة بالخبرة الحياتية، وأنها ليست منظمة وممنهجة بشكل مسبق في أدمغتنا وأجسامنا، بل هي تجارب نفسية يكوّنها كل واحد منا بحسب تاريخه الشخصي المتفرد وتركيبة شخصيته والبيئة التي نشأ فيها.

قالوا عن كيف تصنع العواطف
كيف تُصنع العواطف، كتاب يفعل ما تفعله الكتب العظيمة، فيتناول موضوعًا نعتقد أننا نفهمه، لكنه يقلب فهمنا هذا رأسًا على عقب. Malcolm Gladwell
كتاب باريت فريد من نوعه، متميزة بحيوية أفكاره وجرأة ووضوح طرحها. Scientific American
استعد فإن البروفسيرة باريت ستذهلك وتأخذك في رحلة عجيبة. Booklist
اقتباسات من كتاب كيف تصنع العواطف
لا تنتج الثورات العلمية من الاكتشافات المفاجئة، وإنما تحدث عندما نسأل أسئلة أفضل".


تحميل كتاب كيف تصنع العواطف pdf مجانا


لقراءة او تحميل الكتاب اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-