افضل 10 روايات رعب مترجمة عالمية

افضل 10 روايات رعب مترجمة عالمية

مفهوم روايات الرعب وعناصره


الروايات الرعب فن روائي قديم يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر، حين نشرت ماري شيلي روايتها الشهيرة "فرانكنشتاين" عام 1818. وقد أصبح هذا النوع من الأدب شديد الشعبية لدى قراء الرعب والإثارة. وتتميز الروايات الرعب بأجواء مظلمة وغامضة تثير التوتر والخوف في نفس القارئ، من خلال شخصيات ومخلوقات خارقة للطبيعة، وأحداث غير متوقعة، ونهايات مفتوحة تستثير الخيال.

مفهوم روايات الرعب وعناصره

وتضم هذه الروايات عناصر رعب عديدة كالظلام والدماء والمخلوقات الأسطورية مثل الأشباح ومصاصي الدماء والذئاب الأنسانية والوحوش الأخرى. كما تحتوي غالباً على أماكن مهجورة أو معزولة كالقلاع القديمة والمدن المهجورة والمستشفيات النفسية المهجورة. وتتمحور هذه الروايات حول الغموض واللغز الذي يحير الشخصيات ويؤرق القارئ.

وقد قدم ستيفن كينج العديد من أشهر روايات الرعب مثل "كابوس" و"البرج المظلم" و"المشرحة" وغيرها. كما ألف جيمس هيربرت رواية "الراهبة" التي حولت إلى عدة أفلام. ومن الروايات الرعب الحديثة التي لاقت نجاحاً كبيراً "مسوخ الطائر" لجون أجويلار و"الاعمدة" لدان سيمونز. وأصبحت هذه الروايات مصدر إلهام للعديد من الأفلام والمسلسلات وألعاب الرعب.


روايات رعب عالمية مترجمة لعدة لغات منها العربية


هناك العديد من الروايات الرائعة في الأدب الرعب، ومن المستحسن قراءة بعضها لمحبي النوع. وفيما يلي قائمة بأشهر روايات الرعب العالمية :
"فرانكنشتاين" لماري شيلي
"دراكولا" لبرام ستوكر
"المزرعة الصغيرة في الجبل" لشيرلي جاكسون
"الشيطان في اللحم" لكليف باركر
"السيدة دالواي" لويلكولينز
"المدينة المظلمة" لرامزي كامبل
"الجزيرة الغريبة" لإتش. جي. ويلز
"مزرعة الحيوانات" لجورج أورويل
"المنزل الأسود" له. ب. لوفكرافت
"الكوابيس في الطريق إلى ويتش بريدج" لريتشارد ماثيسون.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-